سعر برميل النفط الكويتي 41,46 التاريخ: 19-10-2020

الأخبار
والأحداث

وزير النفط الكويتي: بصمات سمو الأمير الراحل واضحة للعالم أجمع

29-09-2020

وصف وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بالوكالة الدكتور خالد الفاضل وفاة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح رحمه الله اليوم الثلاثاء بأنها فاجعة وذلك لبصماته الواضحة على العالم أجمع. وقال الفاضل في بيان صحفي إن "الكويت فقدت اليوم قائد الإنسانية ووالد الجميع ونبراس الحكمة وشيخ الدبلوماسية صاحب الايادي البيضاء التي وصل عطاؤها لجميع دول العالم حيث كان خير عون للدول النامية والفقيرة ولكافة الشعوب المنكوبة". واكد ان كلمات المغفور له باذن الله سمو الامير الراحل كانت تحمل رسائل مختلفة غنية بمعانيها تمثل نبراسا "تعلمنا منها الحكمة والية التعامل السياسي والدبلوماسي" لافتا الى ان صاحب السمو رحمه الله كان يحث الوزراء على التعامل الدبلوماسي والتحلي بضبط النفس وبالهدوء وبدوام الابتسامة. وافاد ان "رؤية صاحب السمو الراحل السياسية والاقتصادية كانت بعيدة المدى حيث كان ينظر للامور بشمولية فائقة ومميزة ودائما ما كان يدعم ويشجع على بناء اقتصاد قوي متعدد ومتنوع في مصادر الدخل مبني على اسس قوية ومتينة لتخفيف الاعتماد على النفط كمصدر احادي للدخل". واضاف ان "الامير رحمه الله كان شديد الحرص على متابعة الشأن النفطي وقطاع الطاقة ودائما ما كان يسأل عن المشاريع النفطية من استكشاف وانتاج ويطمئن على اسعار النفط واستقرار الاسواق حيث كان يتابعها بصورة مستمرة فكان له تاثير واضح على دور الكويت في المجتمع النفطي ولن تنسى منظمة اوبك ابدا دعم سموه لتعزيز دورها الاقتصادي في استقرار الاسواق واستمرار امدادات النفط". وقال ان "رؤية سمو الامير الراحل شملت أيضا اصراره على استخدام الطاقة المتجددة والبديلة حيث تشرفت بتمثيل سموه رحمه الله في افتتاح المرحلة الاولى من مشروع الشقايا للطاقة المتجددة في فبراير من العام الماضي تحقيقا لرؤية سموه في ان تشكل استخدامات الطاقة المتجددة 15 بالمئة من اجمالي الطاقة في الكويت بحلول عام 2030.

الوزارة
إعلان المناقصة

مبنى وزارة النفط - قطاع النفط - الطابق الثالث
قسم المالية

تعلن وزارة النفط عن طرح مناقصة رقم (1) للسنة المالية (2020-2021)

تعلن وزارة النفط عن طرح مناقصة رقم (1) للسنة المالية (2020-2021) صيانة الخوادم الخاصة بالخوادم الافتراضية UCS BLADES SERVERS ووحدة تخزین مرکزية 5400 VNX للاستفسار يرجى مراجعة مبنى وزارة النفط - مجمع القطاع النفطي - الدور الثالث - قسم الصندوق

تعلن وزارة النفط عن طرح ممارسة داخلية رقم (9) للسنة المالية (2020-2021)

تعلن وزارة النفط عن طرح ممارسة داخلية رقم (9) للسنة المالية (2020-2021) ترقية وتقديم الدعم الفني لتجهيزات نظام الاتصال لمدة (3) سنوات للاستفسار يرجى مراجعة مبنى وزارة النفط - مجمع القطاع النفطي - الدور الثالث - قسم الصندوق.

تعلن وزارة النفط عن طرح ممارسة داخلية رقم (8) للسنة المالية (2020-2021)

تعلن وزارة النفط عن طرح ممارسة داخلية رقم (8) للسنة المالية (2020-2021) شراء CISCO EDGE SWITCHES للاستفسار يرجى مراجعة مبنى وزارة النفط - مجمع القطاع النفطي - الدور الثالث - قسم الصندوق.