سعر برميل النفط الكويتي 102.50 التاريخ: 10-08-2022

الأخبار
والأحداث

(البترول) الكويتية: تصدير شحنة (ديزل منخفض الكبريت) من الكويت إلى القارة الأوروبية

07-07-2022

أعلن نائب العضو المنتدب لمبيعات التسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية الشيخ خالد أحمد الصباح اليوم الأربعاء تصدير أول شحنة من مادة الديزل منخفض الكبريت (ULSD 10ppm) إلى نابولي بإيطاليا. وقال الشيخ خالد الصباح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن هذه الخطوة تأتي بعد جهود حثيثة من جانب قطاع التسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية لمواكبة المتغيرات في مواصفات المنتجات البترولية في مختلف الأسواق العالمية بما يتوافق مع المستجدات العالمية وأولويات العمل البيئي المستدام. وأضاف ان تصدير هذه الشحنة من الديزل منخفض الكبريت تأتي بالتزامن مع تشغيل وحدات الإنتاج المختلفة في مشروع الوقود البيئي في شركة البترول الوطنية الكويتية (KNPC) واصفا اياه "بالمشروع العملاق". وذكر ان (الوقود البيئي) يهدف إلى زيادة القيمة المضافة للثروة الكويتية ورفع القدرات التحويلية بتوفير منتج عالي الجودة بالإضافة إلى توليد هوامش ربح أوسع للمصافي الكويتية. وافاد ان مشروع الوقود البيئي يعمل أيضا على إنتاج مواد نظيفة صديقة للبيئة بما يرفع من قدرات القطاع التنافسية ويسمح بدخول أسواق جديدة ويلبي المتطلبات العالمية. وشدد على ان قطاع التسويق العالمي يتطلع بالمستقبل لزيادة حصته التسويقية بالسوق الأوروبية مؤكدا أن السوق الأوروبي يعتبر من الأسواق الاستراتيجية لمؤسسة البترول الكويتية وتعتبر دولة الكويت من أكبر المزودين لمنتج الديزل.

الوزارة
إعلان المناقصة

مبنى وزارة النفط - قطاع النفط - الطابق الثالث
قسم المالية

وزارة النفط إعلان عن ممارسة رقم 2022/1-2023 تعلن وزارة النفط عن طرح ممارسة داخلية لمدة 3 سنوات وهي: " توفير خدمة الانترنت

وزارة النفط إعلان عن ممارسة رقم 2022/1-2023 تعلن وزارة النفط عن طرح ممارسة داخلية لمدة 3 سنوات وهي: " توفير خدمة الانترنت " وذلك طبقا للشروط والمواصفات العامة والخاصة والواردة في وثائق الممارسة المذكورة أعلاه ويمكن الحصول على وثائق الممارسة من (وزارة النفط – الدور الثالث - إدارة الشئون المالية - قسم الصندوق) أثناء مواعيد العمل الرسمية ابتداء من يوم الأحد الموافق 2022/6/26م ، وذلك مقابل مبلغ وقدره 75 د.ك ( خمسة وسبعون دينار كويتي ) غير قابلة للرد ، وآخر موعد لتقديم العطاءات يوم الخميس الموافق 2022/7/7م في تمام الساعة 2:00 ظهرا ، وذلك في صندوق الممارسات الخاص بوزارة النفط ، و تسرى العطاءات لمدة 90 يوما اعتبارا من تاريخ فض مظاريف العطاءات ، وتبلغ قيمة الكفالة الأولية لهذا العطاء 2 % وينبغي أن تكون صالحة طيلة مدة سريان العطاء علما بأن الممارسة غير قابلة للتجزئة .

البحث في المكتبة

التفضل بالزيارة .. للبحث في مكتبة منظمة الأوابك ( OAPEC )

أمين المكتبة: 24959790 – 24959791



استطلاع

أضف فكرة

استبيان