الصفحة الرئيسيةنبذة عناالأخبار والأحداثالإعلاماجتماعات نفطيةالثقافة النفطيةنبذة عن بلدناوصــلاتإتصل بنا
  instagram  youtube

الأخبار

قالت مؤسسة البترول الكويتية يوم الاربعاء ان دولة الكويت ستستضيف الاحد المقبل الاجتماع الثاني للجنة الوزارية المشتركة المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق خفض انتاج النفط من الدول الاعضاء في منظمة (اوبك) وخارجها لمناقشة الآليات التي تضمن الحفاظ على استقرار وتوازن السوق النفطية
 قالت تقارير حكومية بالصين امس الثلاثاء ان اجراءات مشروع مشترك مع دولة الكويت لبناء مصفاة ومنشآت بتروكيماوية بمدينة شينجيانغ جنوبي البلاد تتم على قدم وساق وانه من المقرر ان يكتمل تشييده في عام 2020
 
 يقوم مجموعة من مهندسي وزارة النفط ابتداء من يوم الأحد بإجراء زيارة ميدانية لمصفاة الزور ،  و ذلك للتعرف عن قرب على آخر التطورات في مجال صناعة النفط و الغاز و التخزين و المشاريع المستقبلية .
اعلنت منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) امس الثلاثاء ان سعر سلة خاماتها سجل ارتفاعا بمقدار اثنين في المائة في شهر فبراير الماضي وذلك للشهر الثالث على التوالي وبلغ 37ر53 دولارا للبرميل.
 أعرب وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق عن تفاؤله بنتائج التزام كبار منتجي النفط باتفاقية خفض الانتاج مؤكدا ثقتة في التزام جميع الدول ببنود هذه الاتفاقية "التي ستؤتي ثمارها خلال الاشهر القليلة المقبلة".
قال وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي المهندس عصام المرزوق ان تمديد العمل باتفاق خفض الانتاج المقرر حتى نهاية يونيو المقبل سيناقش بعد الاجتماع القادم للجنة مراقبة الالتزام بخفض الانتاج في 26 مارس الجاري بالكويت.
يقوم مجموعة من مهندسي وزارة النفط من إدارة التصنيع ابتداء من اليوم بسلسلة من الزيارات الميدانية تتخللها زيارة إلى مصفاة ميناء عبدالله لمدة يومين ، و مشروع الوقود البيئي لمدة ثلاثة أيام ، و زيارة أخرى إلى ميناء الزور  مشروع مصفاة الزور لمدة خمسة أيام ، و ذلك للتعرف عن قرب على آخر التطورات في مجال صناعة النفط الغاز و التخزين و مشاريع شركة البترول الوطنية الكويتية المستقبلية .
 اعلنت مؤسسة البترول الكويتية الاسعار الجديدة لغاز البترول المسال (البروبان والبيوتان) لشهر مارس .
 أكد الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية بخيت الرشيدي يوم الثلاثاء ان قرار انشاء مصفاة مشتركة في جمهورية فيتنام بطاقة تبلغ 200 الف برميل يوميا "استراتيجي" يهدف الى توفير منافذ آمنة لتسويق النفط الكويتي.
 قالت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)  إن الناتج المحلي الاجمالي للدول العربية تراجع بنسبة 12 في المئة خلال عام 2015.
عرض النتائج 1-10 (من 205)
 |<  < 1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8 - 9 - 10  >  >|