الصفحة الرئيسيةنبذة عناالأخبار والأحداثالإعلاماجتماعات نفطيةالثقافة النفطيةنبذة عن بلدناوصــلاتإتصل بنا
  instagram  youtube

الأخبار

 قال وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي بخيت الرشيدي إن دولة الكويت تسعى لأن تبلغ طاقتها الإنتاجية من النفط 750ر4 مليون برميل يوميا بحلول عام 2040 وذلك وفقا لاستراتيجية مؤسسة البترول الكويتية.
 أكد وزير البترول ووزير الثروة المعدنية المصري طارق الملا حرص بلاده على تعزيز التعاون مع الكويت في مجال النفط مشيرا إلى وجود تعاون في هذا المجال يتمثل في استكشاف وانتاج النفط الخام من خلال منح امتيازات لشركات كويتية مثل (كوفبيك) و(كويت انرجي).

 أعلن وزير النفط ووزير الكهرباء والماء عصام المرزوق الاتفاق مع العراق على استيراد 50 مليون قدم مكعبة من الغاز كمرحلة أولى لتصل فيما بعد إلى 200 مليون قدم يوميا لمدة 10 سنوات موضحا أن الجانب العراقي وعد بزيادة تلك الكميات لاحقا.
 ترأس معالي وزير النفط و وزير الكهرباء و الماء المهندس / عصام عبدالمحسن المرزوق الاجتماع التاسع و التسعون لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول – أوابك الذي عقد في دولة الكويت يوم الاحد الموافق 10 / 12 / 2017 
 انطلقت يوم أمس الاحد فعاليات الاجتماع التاسع والتسعين لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) الذي تستضيفه دولة الكويت.
 اكد المرزوق أن احتضان دولة الكويت للمقر الرئيسي لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (اوابك) يأتي في إطار حرصها على تعزيز العمل العربي المشترك والنهوض بجميع جوانبه.
جاء ذلك في كلمة القاها المرزوق خلال احتفالية اليوبيل الذهبي لمنظمة الاقطار العربية المصدرة للبترول (اوابك) اليوم السبت ممثلا لراعي الحفل سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
تحت رعاية كريمة من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ / جابر الحمد الصباح تقيم منظمة الأوابك احتفاليتها بمناسبة ذكرى مرور خمسين عاماً على إنشائها و ذلك يوم السبت الموافق 9 ديسمبر 2017 في دولة الكويت و في هذا الاطار يترأس معالي المهندس / عصام عبدالمحسن المرزوق و فد دولة الكويت للاجتماع التاسع و التسعين لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول ( أوابك ) و الذي سيعقد يوم الأحد الموافق 10 ديسمبر 2017 في دولة الكويت و سوف يسبق الاجتماع الاحتفالية بذكرى مرور خمسين عاماً على إنشاء المنظمة و ذلك يوم السبت الموافق 9 ديسمبر 2017
 أكدت شركة ناقلات النفط الكويتية ان تكريمها من المنظمة البحرية العالمية أخيرا ليس بغريب على شعب يتخذ من قائده قدوة في مجال العمل الانساني وتبني المبادرات الإنسانية الهادفة وإغاثة المنكوبين جراء الصراعات والكوارث.
وقالت الشركة في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد ان المنظمة البحرية العالمية كرمتها ومنحتها شهادة تقدير خاصة وذلك للدور الإنساني المتميز الذي قامت به الناقلة (السالمي) المملوكة للشركة وانقذت 536 لاجئا بالقرب من السواحل الإيطالية في 15 يونيو 2014.
 أشاد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي رئيس المؤتمر الوزاري لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) خالد الفالح اليوم الجمعة بجهود لجنة مراقبة سوق النفط برئاسة الكويت في اعادة الاستقرار للسوق.
 بدأ وزراء نفط منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) اعمال مؤتمرهم الوزاري نصف السنوي اليوم الخميس بحضور منتجين آخرين مشاركين في اتفاق فيينا لخفض الانتاج.
ووفقا لما أعلنه عدد من وزراء نفط الدول المشاركة في اجتماع فيينا فإن اجتماع لجنة مراقبة السوق الوزارية برئاسة الكويت أمس الاربعاء ساده توجه عام لمواصلة خفض الانتاج لفترة قد تصل لتسعة أشهر أخرى تضاف الى التمديد الثاني للاتفاق الذي ينتهي في مارس المقبل ما يعني اقتناع المنتجين بمواصلة خفض الانتاج خلال عام 2018.
عرض النتائج 1-10 (من 270)
 |<  < 1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8 - 9 - 10  >  >|