الصفحة الرئيسيةنبذة عناالأخبار والأحداثالإعلاماجتماعات نفطيةالثقافة النفطيةنبذة عن بلدناوصــلاتإتصل بنا
  instagram  youtube

الأخبار

قال وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق اليوم الخميس ان نتائج عينات بقعة الزيت التي رصدت مقابل نادي الضباط بمنطقة المسيلة لم تصل بعد مؤكدا استمرار عمليات الكشف عن مصادر تلك البقع.
واضاف الوزير المرزوق في تصريح للصحافيين على هامش حفل إصدار اول رخصتين للمشاريع المتناهية الصغر في مركز النافذة الواحدة بمركز الكويت للأعمال ان الدول المجاورة للكويت أكدت عدم وجود أي تسربات في الأنابيب أو بلاغات عن تسريب من ناقلات النفط فيها.
-- أعلن المتحدث الرسمي باسم القطاع النفطي الشيخ طلال الخالد الصباح أن نتائج المسح اليومي الذي يجري على مدار الساعة (جوا – بحرا) لم تسفر عن وجود بقع زيت جديدة موضحا أن عمليات الاستطلاع الجوي والبحري كشفت عن آثار نفطية قديمة متفرقة ومفككة في المسافة ما بين شاطىء انجفة والبلاجات والعمل جار للتعامل معها.
قال وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق اليوم الأربعاء "إن إيران أكدت عدم وجود أي تسربات في الأنابيب أو بلاغات عن تسريب من ناقلات النفط في إيران".
وأضاف الوزير المرزوق "وردنا رد من وزير النفط الإيراني بعدم وجود أي تسربات في الأنابيب أو أي بلاغات عن تسريب من الناقلات في إيران".
 أكد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق اليوم تحريك القطع البحرية التابعة لشركة نفط الكويت الى شاطىء منطقة (المسيلة) وذلك لمكافحة بقعة زيت جديدة مع الاستعانة بزوارق الادارة العامة للاطفاء لمسح المناطق المجاورة ورصد أي بقع أخرى.
وقال المرزوق ان الاتصالات جارية مع دول مجاورة للاستعلام عن اي تسربات او معلومات متعلقة بهذه البقع الزيتية وذلك بعد ان تم "الابلاغ عن وجود قطعة زيت مقابل نادي الضباط بمنطقة المسيلة عصر اليوم".
 قدم وزير النفط ووزير الكهرباء والماء  المهندس عصام عبدالمحسن المرزوق لمجلس الوزراء تقريرا مفصلاً بشأن التلوث النفطي الذي ظهر في السواحل الجنوبية موضح الجهود والإجراءات التي تم اتخاذها من قبل القطاع النفطي بالتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة الكهرباء والماء والهيئة العامة للبيئة والجهات الأخرى المعنية لمكافحة هذا التلوث ومعالجة آثارة وتأمين المرافق الحيوية في منطقة الزور بما في ذلك حماية محطات توليد الكهرباء والمياه وخطوط سحب ومآخذ المياه إلى جانب الجهود التي تبذل لتنظيف الشواطيء من آثار هذا التلوث .
قال وزير النفط ووزير الكهرباء والماء المهندس عصام المرزوق اليوم الاثنين انه تمت السيطرة على البقع النفطية التي رصدت في المياه الاقليمية وادت الى تلوث الشواطئ المحصورة من منطقة (الخيران) الى منطقة (راس الزور) ومحاصرتها مؤكدا انه لا توجد اي بقع جديدة تاتي من البحر.
قالت شركة نفط الكويت اليوم بأنها بدأت بتشغيل أول تطبيق ميداني لتعزيز استخراج النفط باستخدام تقنية الحقن الكيميائي في المنطقة والتي تمثل إنجازا جديدا على المستوى الإقليمي.
واوضح الرئيس التنفيذي للشركة جمال جعفر في تصريح صحفي اليوم أن هذا المشروع يتم تنفيذه في مكمن (صابرية مودود) بشمال الكويت كاشفا عن أنه يعتبر المشروع الأول من نوعه في مكمن كربوني على مستوى الشرق الأوسط.
أكد مدير العلاقات العامه والحكومية بعمليات الخفجي المشتركة رياض الحسن اليوم السبت سلامة مرافق منطقة العمليات المشتركة وخلوها من اي تسرب نفطي.
وقال الحسن في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان عمليات الخفجي المشتركة قامت بتفعيل خطة إدارة الأزمات وعمل مسح جوي للمنطقة المغمورة لضمان سلامة المنشآت والشواطىء.
واضاف انه تم اتخاذ هذا الاجراء "بعد تناقل الأنباء عن وجود تسرب نفطي من احدى ناقلات النفط في الشمال الشرقي من الخليج العربي".
نقلا عن كونا كشفت منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) اليوم الخميس عن توقعات بزيادة الطلب العالمي على النفط الخام للمنظمة خلال العام الحالي ليصل إلى 4ر32 مليون برميل يوميا.
وقالت (أوبك) في تقريرها الشهري إن الطلب العالمي على نفط المنظمة يتوقع أن يرتفع خلال 2017 بمعدل 400 ألف برميل يوميا بمقارنة بمستويات عام 2016 ليصل إلى 4ر32 مليون برميل يوميا في حين يتوقع ان يحافظ الطلب على مستوياته العام المقبل متطابقا مع مستوى هذا العام .
تضع الامم المتحدة "ضمان حصول الجميع بتكلفة ميسورة على خدمات الطاقة الحديثة الموثوقة والمستدامة" كهدف سابع على لائحة اهداف التنمية المستدامة ال17 التي اقرها قادة العالم خلال اجتماعهم تحت قبة الامم المتحدة في سبتمبر 2015.
وقال مركز الامم المتحدة للاعلام في بيروت في نشرته الخاصة باهداف التنمية ان "الامم المتحدة ومعها المجتمع الدولي يوليان قطاع الطاقة اهمية كبيرة باعتباره محورا حيويا وسندا رئيسيا لاقتصادات العالم".
عرض النتائج 1-10 (من 247)
 |<  < 1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8 - 9 - 10  >  >|