الأخبار

24/04/2018
قال مدير الادارة الاقتصادية في منظمة الاقطار العربية المصدرة للبترول (اوابك) عبدالفتاح دندي اليوم الثلاثاء إن إجمالي الإمدادات النفطية العالمية (نفط خام وسوائل الغاز الطبيعي) ارتفع بنحو 9ر1 مليون برميل يوميا خلال الربع الأول من 2018 ليصل إلى 98 مليون برميل يوميا.
وأوضح دندي خلال الحلقة النقاشية التي نظمتها وزارة النفط الكويتية بعنوان (الأوضاع البترولية العالمية) أن ارتفاع الإمدادات النفطية العالمية جاء بسبب زيادة إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية من النفط الصخري بشكل كبير والذي بلغ 6ر6 مليون برميل يوميا في الربع الأول من 2018.
20/04/2018
 انطلقت في مدينة جدة السعودية اليوم الجمعة اعمال الاجتماع الثامن الخاص باللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة اتفاق خفض الإنتاج بين دول منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) والدول المشاركة من خارجها.
وشارك في الاجتماع الوزاري الذي انعقد برئاسة المملكة العربية السعودية وزراء الطاقة والبترول والنفط في كل من دولة الكويت والعراق والامارات وكازاخستان وعمان وروسيا وفنزويلا وليبيا والجزائر بالإضافة إلى نيجيريا وأذربيجان وبروناي ومنظمة (أوبك).
20/04/2018
اكد الرشيدي اليوم الجمعة استمرار تعاون دولة الكويت والتزامها فيما يخص اتفاق خفض الانتاج في سبيل إعادة التوازن للاسواق النفطية العالمية.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير الرشيدي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ترؤسه وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع الثامن للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة اتفاق الإنتاج بين دول منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) والدول المشاركة من خارجها في مدينة (جدة) السعودية.
20/04/2018
أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية السعودي و رئيس الدورة الحالية لأوبك خالد الفالح اليوم الجمعة ان الأسواق العالمية قادرة على تحمل ارتفاع اسعار النفط بعدما حققت اسعار الخام تعافيا قويا.
وقال الفالح في مؤتمر صحفي عقب اعمال الاجتماع الثامن للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة اتفاق خفض الإنتاج بمنظمة (اوبك) وخارجها بمدينة جدة ‏ان التزام الدول المشاركة في الاتفاق من داخل (أوبك) وخارجها وصل إلى نسبة 145 بالمئة.
16/04/2018
أكد وزير النفط وزير الكهرباء والماء الكويتي بخيت الرشيدي أن دولة الكويت تخطط لرفع إنتاج الغاز الطبيعي غير المصاحب لنحو 500 مليون قدم مكعبة يوميا بحلول نهاية العام الجاري.
وقال الوزير الرشيدي في كلمته خلال افتتاح (مؤتمر ومعرض الكويت للنفط والغاز الخامس) اليوم الاثنين ان قطاع التكرير والبتروكيماويات يستهلك نحو 60 في المئة من انتاج الغاز الطبيعي في الكويت في حين أن نسبة ال40 في المئة المتبقية تستهلك في قطاع توليد الكهرباء.
16/04/2018
أشاد الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) محمد باركيندو بجهود سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في "إعادة الاستقرار لأسواق النفط فضلا عن جهود سموه في الوصول إلى اتفاق خفض الانتاج".
وقال باركيندو في كلمة له بافتتاح (مؤتمر ومعرض الكويت للنفط والغاز الخامس) اليوم الاثنين "طلبت مقابلة سمو الأمير أثناء الأزمة التي مرت بها أسواق النفط العالمية في 2016 وشرحت لسموه ما يحدث في الأسواق العالمية بغية التدخل لمساعدته لاعادة الاستقرار إلى الاسواق
16/04/2018
أكد الرشيدي أهمية اتفاق خفض انتاج النفط في تعافي أسواق النفط وارتفاع الأسعار إذ تراجع الفائض في المخزونات العالمية نهاية فبراير الماضي إلى 50 مليون برميل مقابل 340 مليون برميل العام الماضي.
وقال الرشيدي في تصريح للصحفيين على هامش افتتاح (مؤتمر ومعرض الكويت للنفط والغاز الخامس) اليوم الاثنين ان اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) المزمع عقده في يونيو المقبل يعد فرصة لمراجعة الاتفاق المعني بخفض مستويات الإنتاج ابتداء من يناير 2017 والمستمر حتى نهاية هذا العام
10/04/2018
كشف الرشيدي عن وضع حجر الأساس لمشروع مصفاة ومجمع بتروكيماويات الدقم في سلطنة عمان يوم 26 ابريل الجاري متوقعا الانتهاء منه بعد 42 شهرا من تاريخ وضع حجر الاساس.
واوضح الرشيدي الليلة الماضية عقب استقباله وفدا فيتناميا يزور الكويت حاليا برئاسة محافظ اقليم (تان هوا) ترن فان شيان أن مشروع (الدقم) سيشيد على مساحة تقدر ب 900 هكتار بالشراكة مناصفة بين الكويت وسلطنة عمان.
وأضاف انه عند بدء عمليات تشغيل مصفاة الدقم ستبلغ الطاقة التكريرية 230 ألف برميل يوميا من النفط الكويتي الخام وستعمل على إنتاج عدد من المنتجات الرئيسية بالمصفاة وهي الديزل ووقود الطائرات اضافة إلى النافثا وغاز البترول المسال.
05/04/2018
أشاد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي المهندس بخيت الرشيدي بدور وزارة الخارجية الكويتية في دعم وزارة النفط ومؤسسة البترول الكويتية لاسيما ما يتعلق بالشركات الكويتية العاملة بالخارج.
03/04/2018
توقع وكيل وزارة النفط بالوكالة الشيخ طلال العذبي الصباح أن يصل سعر برميل النفط في الأسواق العالمية إلى نحو 70 دولار أمريكيا مؤكدا أنه لن يتراجع دون مستوى 55 دولارا.
عرض النتائج 1-10 (من 231)
 |<  < 1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8 - 9 - 10  >  >| 
Top