الأخبار

25/03/2019
خفضت أوبك توقعاتها للطلب العالمي على نفطها هذا العام، مع زيادة إنتاج المنافسين، بما يبرر تمديد العمل باتفاق خفض الإمدادات 
المبرم مع روسيا وغيرها من حلفاء المنظمة لما بعد النصف الأول من 2019.
18/03/2019

قال وزیر النفط ووزیر الكھرباء والماء الكویتي الدكتور خالد الفاضل الیوم الاثنین ان الكویت ملتزمة بخفض انتاجھا من النفط

وفق اتفاق تخفیض الانتاج بین منظمة (اوبك) والدول المنتجة للنفط من خارج المنظمة

17/03/2019
أعلن وزیر النفط ووزیر الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل أن الكویت ستشارك في الاجتماع الثالث عشر للجنة الوزاریة المشتركة لمراقبة اتفاق خفض الإنتاج بین منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) وكبار المنتجین من خارجھا الذي یعقد في العاصمة الأذربيجانية باكو یوم غد الاثنين
13/03/2019
أظهرت بيانات حكومية اليوم الأربعاء أن واردات الصين من النفط الخام ارتفعت بنسبة 6ر21 في المئة في فبراير الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى 23ر39 مليون طن أي نحو 28ر10 مليون برميل يوميا.
وأشارت البيانات التي أصدرتها الإدارة العامة للجمارك بالصين إلى أن حجم شحنات النفط الخام تجاوز عتبة 10 ملايين برميل يوميا للشهر الرابع على التوالي بعدما سجل 08ر10 مليون برميل يوميا في فبراير الماضي.
12/03/2019
قالت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) إن قيمة مشاريع مجمع الزور النفطي تبلغ نحو 27 مليار دولار أمريكي موزعة على ثلاثة مشاريع مختلفة.
وأوضحت الشركة في بيان صحفي عقب تنظيم وزارة النفط الكويتية زيارة ميدانية اليوم الاثنين لمجمع الزور النفطي للاطلاع على نسب الانجازات والعقبات التي قد تواجه تنفيذ هذه المشاريع.
12/03/2019
أكد وكيل وزارة النفط الكويتية بالوكالة الشيخ طلال ناصر العذبي الصباح دعم الكويت للجهود الدولية الرامية إلى إعادة التوازن والاستقرار لأسواق النفط على نحو يحقق المنفعة المشتركة للدول المصدرة والدول المستوردة للنفط.
جاء ذلك في كلمة للشيخ الناصر ألقاها نيابة عن وزير النفط ووزير الكهرباء والماء خالد الفاضل في افتتاح مؤتمر (تحسين الأداء في الصناعات البترولية اللاحقة) الذي تنظمه منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (اوابك) اليوم الثلاثاء بالتعاون مع مركز التعاون الياباني للبترول ويستمر ثلاثة أيام.
06/03/2019
أوصت اللجنة الكويتية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي في ختام اجتماعها الذي استضافته وزارة النفط الكويتية اليوم الأربعاء بتوسيع نطاق التعاون بين جمهورية روسيا الاتحادية والكويت في القطاعات كافة.
03/03/2019
تستضيف وزارة النفط غداً الاثنين وفد من جمهورية روسيا الاتحادية لعقد اعمال اجتماع اللجنة الكويتية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي خلال الفترة من 4 – 6 مارس2019 .
والجدير بالذكر أن معالي وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الدكتور خالد على الفاضل سيترأس الجانب الكويتي في هذه اللجنة في حين يترأس الجانب الروسي وزير روسيا الاتحادية لشئون شمال القوقاز السيد / سيرغي تشيبو تاروف ويضم الوفد الروسي مسئولين في عدة قطاعات تضم التجارة والاقتصاد والعلوم والتكنولوجيا.
 
20/02/2019
أكد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي الدكتور خالد الفاضل أن للكويت جهود حثيثة في تطوير استخدامات الطاقة المتجددة والوصول بنسبتها إلى 15 في المئة من إجمالي الطاقة المستخدمة بحلول العام 2030 ومنها انشاء مجمع الشقايا للطاقة المتجددة.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الفاضل اليوم الأربعاء خلال احتفال معهد الكويت للأبحاث العلمية بافتتاح المرحلة الاولى من مشروع الشقايا تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وأشار الفاضل إلى سمو أمير البلاد أكد في مؤتمر الأمم المتحدة ال18 للتغير المناخي الذي عقد في قطر عام 2012 اهتمام الكويت بالطاقة المتجددة مبينا أن هذا النطق السامي شكل توجيها ورؤية لكل قطاعات الدولة للنهوض باستخدامات الطاقة المتجددة.
12/02/2019

 

استقبل أعضاء مشروع الثقافة البترولية اليوم الثلاثاء الموافق١٢ فبراير٢٠١٩ في مسرح مجمع القطاع النفطي كوكبة من طلاب المرحلة المتوسطة متمثلة بمدرسة زيد بن علي المتوسطة للبنين بالتعاون مع محافظة الجهراء التعليمية والجدير بالذكر أن مشروع الثقافة البترولية يهدف إلى خلق جيل واع بالصناعة النفطية في دولة الكويت وعلى تزكية روح التواصل المستمر مع المجتمع


 
عرض النتائج 1-10 (من 271)
 |<  < 1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8 - 9 - 10  >  >| 
Top