الأخبار

13/11/2018
أعلنت وزارة النفط عن مشاركها في معرض الكويت الدولي للكتاب بنسخته (43) للسنة الثالثة على التوالي وذلك سعيا منها لنشر الثقافة البترولية و تعزيز مسئوليتها المجتمعية .
 
13/11/2018
أعلنت وزارة النفط عن مشاركها في معرض الكويت الدولي للكتاب بنسخته (43) للسنة الثالثة على التوالي وذلك سعيا منها لنشر الثقافة البترولية و تعزيز مسئوليتها المجتمعية .
12/11/2018
قال محافظ دولة الكویت لدى (اوبك) ومدیر البحوث التسویقیة في مؤسسة البترول الكویتیة ھیثم الغیص الیوم الاحد "ان المرحلة المقبلة قد تتطلب خفض الانتاج النفطي للمحافظة على توازن أسواق النفط"
07/11/2018
تحت رعاية وحضور حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أقيم صباح اليوم حفل تصدير اول شحنة نفط خفيف "اشراقة جديدة" وذلك بمنطقة الاحمدى.
ووصل موكب سموه رعاه الله إلى مكان الحفل حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من قبل وزير النفط ووزير الكهرباء والماء المهندس بخيت شبيب الرشيدي وكبار القيادات في القطاع النفطي.
04/11/2018
تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ / جابر المبارك الحمد الصباح ينطلق معرض الكتاب الثالث و الأربعون في الفترة الممتدة من 14 إلى 24 نوفمبر الجاري .

و في هذا السياق ، أعلنت وزارة النفط عن مشاركتها في المعرض و ذلك بالتعاون و التنسيق مع المجلس الوطني للثقافة و الفنون و الآداب .

و قالت الوزارة في بيان صحفي أن مشاركتها في المعرض يأتي ضمن دورها التثقيفي لتعزيز دورها المجتمعي و ترسيخ المسئولية المجتمعية للوزارة و تعريف جمهور المعرض بدور الوزارة من خلال ما يتضمنه جناحها من كتب و مطبوعات حول الصناعات النفطية .
30/10/2018
أعلن العضو المنتدب للتسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية لكونا وليد البدر اليوم الثلاثاء توقيع المؤسسة اتفاقية لتزويد مصفاة (رونق شينق) الصينية بالنفط الخام الكويتي.
29/10/2018

اعلن رئيس المجمع الجزائري للمحروقات (سوناطراك) عبدالمومن ولد قدور اليوم الاثنين توقيع المؤسسة اول عقودها مع شركة (توتال) الفرنسية و(ايني) الإيطالية للتنقيب عن النفط في البحر.
وقال قدور على هامش فعاليات اشغال قمة الجزائر للطاقة المقامة تحت عنوان (التنوع..ابتكار واستثمار) إنه "سيتم عقد شراكات اخرى والبحث عن شركاء جدد في استثمار الطاقات المتجددة".
25/10/2018

أعربت لجنة رقابة وزارية مشتركة لمنظمة الدول المصدر للبترول (أوبك) ومنتجين مستقلين من خارجها اليوم الخميس عن ارتياحها إزاء جهود التزام المنتجين من الجانبين بالحصص المقررة خلال شهر سبتمبر الماضي.
وقالت اللجنة في تقرير شهري أعده فريق فني مشترك ووزعته أمانة (أوبك) في فيينا انه تمت مراجعة مستويات المطابقة الإجمالية للانتاج بالنسبة للدول المشاركة في اتفاق خفض الإنتاج بين الجانبين خلال شهر سبتمبر الماضي بالإضافة إلى الآفاق القصيرة الأجل المتصلة بسوق النفط العالمية. 
23/10/2018

أكد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي بخيت الرشيدي اليوم أهمية ومعرض الاتحاد الخليجي للتكرير العالمي بالبحرين لما له دور كبير بنقل العلوم والتكنولوجيا الجديدة لمنطقة الخليج العربي.
وأعرب الوزير الرشيدي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش افتتاح الحدث عن سعادته بنجاح معرض الاتحاد الخليجي للتكرير العالمي الذي تحتضنه مملكة البحرين خلال الفترة من 23 وحتى 25 اكتوبر الجاري.
18/10/2018
شارك معالي وزير النفط ووزير الكهرباء والماء المهندس بخيت الرشيدي في المؤتمر الوزاري المنعقد في مدينة سوجو في جمهورية الصين الشعبية ويناقش المؤتمر المبادرات في قطاع الطاقة المتعلقة بمشاريع طريق الحرير الجديد.
عرض النتائج 1-10 (من 268)
 |<  < 1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8 - 9 - 10  >  >| 
Top