الأخبار

13/08/2018
توقعت منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) اليوم الاثنين ان يصل الطلب العالمي على (نفط أوبك) الى 9ر32 مليون برميل يوميا العام الجاري أي أقل بنسبة ستة بالمئة عن مستوى عام 2017.
وذكرت المنظمة في تقريرها الذي يتناول تطورات العرض والطلب على الخام لشهر يوليو الماضي أن المنظمة تتوقع ان يبلغ الطلب العالمي على (نفط اوبك) العام المقبل 32 مليون برميل يوميا أي أقل بنسبة 8ر0 عن مستوى 2018.
10/08/2018
قالت الوكالة الدولية للطاقة اليوم الجمعة ان نمو الطلب العالمي على النفط تباطئ في الربع الثالث من العام الحالي بسبب الاضطرابات وارتفاع اسعار النفط متوقعة ان ينتعش في الربع الاخير من العام الحالي.
واضافت الوكالة في تقريرها الشهري لسوق النفط بعنوان (الدول الصناعية) ان نمو الطلب العالمي على النفط من المتوقع ان يصل هذا العام الى 4ر1 مليون برميل يوميا دافعا متوسط الطلب اليومي للنفط الخام الى اعلى من مستوى 100 مليون برميل ليصل الى 2ر100 مليون برميل يوميا.
08/08/2018
قالت مجموعة ایكویت للبتروكیماویات الیوم الاربعاء أن كمیة مبیعات المجموعة بلغت أكثر من 3ر2 ملیون طن متري لمواد الإیثیلین جلایكول والبولي إیثیلین وتیریفثالات البولي إیثیلین خلال النصف الاول من العام الحالي 2018.
08/08/2018
توقع وكيل وزارة النفط الكويتية بالوكالة الشيخ طلال ناصر العذبي الصباح ان تحافظ اسعار النفط في الاسواق العالمية على مستوياتها الحالية بين 70 الى 75 دولارا للبرميل حتى نهاية العام الحالي.
وقال الشيخ طلال الصباح فى تصريحات للصحفيين عقب الندوة التي اقامتها الوزارة اليوم الاربعاء تحت عنوان (شهداء الكويت ستبقون في ذاكرة الوطن) ان الاوضاع الجيوسياسية والاضطرابات في بعض الدول المنتجة للنفط تعزز من المحافظة على تلك المستويات.
08/08/2018
نظمت وزارة النفط الكويتية اليوم الاربعاء ندوة (شهداء الكويت ستبقون في ذاكرة الوطن) بمشاركة اثنين من ابطال المقاومة الكويتية فترة الغزو العراقي الغاشم هما الدكتور عثمان العصفور والعقيد الركن متقاعد ناصر سالمين.
وقال العصفور وهو مؤلف كتاب (رحلتي بين الموت والحياة) الذي أصيب خلال الغزو الغاشم عند قيامه بتقديم المساعدات الإنسانية للأسر الكويتية إن الشعب الكويتي بكل أطيافه تلاحم وتوحد تحت قيادته السياسية الحكيمة واستطاع ان يعبر الازمة بفضل جهود أبنائه المخلصين.
01/08/2018
أكد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي المهندس بخيت الرشيدي اليوم الأربعاء ان لدى دول مجلس التعاون الخليجي خططا جاهزة للتنفيذ في حالات الطوارئ فيما يخص احتمالات إغلاق مضيق هرمز.
26/07/2018
أكد المتحدث الرسمي بأسم القطاع النفطي والرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط الكويتية الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح اليوم الخميس أن تأثير التوترات الحاصلة عند مضيق باب المندب على نقل النفط الكويتي محدود.
واوضح الشيخ طلال في بيان صحفي أن نحو 90 في المئة من النفط الكويتي يتجه إلى دول جنوب شرق آسيا ولا تعبر باب المندب من الأساس مشيرا الى ان ما نسبته حوالي 10 في المئة فقط هو الذي يعبر المضيق من اجمالي حمولات ناقلات النفط التابعة لشركة ناقلات النفط الكويتية.
17/07/2018
قال علماء إن بمقدور الحيوانات البرية التنبؤ بالزلازل قبل بضعة أسابيع من وقوعها، مما يتيح الاستعانة بكاميرات لرصد حركة هذه الحيوانات في إطار منظومة زهيدة التكلفة للإنذار المبكر.
وأضاف العلماء -في دراسة نشرت نتائجها في دورية فيزياء وكيمياء الأرض- أنهم سجلوا عبر سلسلة من الكاميرات التي تم تثبيتها في منطقة بيرو في حوض نهر الأمازون التغيرات التي تطرأ على سلوك الحيوانات قبل ثلاثة أسابيع من وقوع زلزال شدته سبع درجات ضرب المنطقة عام 2011.
11/07/2018
قالت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) اليوم الأربعاء ان اسعار العقود الآجلة للنفط الخام تراجعت بسبب توقعات بزيادة الانتاج من داخل اوبك وخارجها.
10/07/2018
أكدت دراسة اقتصادية متخصصة أهمية تشجيع الشراكة بين القطاعين العام والخاص الكويتيين في مجال مشروعات الطاقة باعتبارها ضرورة لتعزيز نمو الاقتصاد المحلي.
وقالت الدراسة التي تحمل عنوان (مستقبل النفط مع أنماط الطاقة البديلة لدولة الكويت) وأعدتها الجمعية الاقتصادية الكويتية بالتعاون مع شركة (مارمو مينا انتليجينس) إن تشجيع هذه الشراكة من شأنه تعزيز نمو قطاع الطاقة التقليدية والمتجددة عبر جلب المزيد من الاستثمارات الخاصة وزيادة كفاءة تنفيذ المشروعات.
عرض النتائج 1-10 (من 251)
 |<  < 1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8 - 9 - 10  >  >| 
Top