الصفحة الرئيسيةنبذة عناالأخبار والأحداثالإعلاماجتماعات نفطيةالثقافة النفطيةنبذة عن بلدناوصــلاتإتصل بنا
  instagram  youtube
البترول الكويتية: لجنة خفض انتاج النفط تناقش الأحد المقبل آليات استقرار السوق
23/03/2017
قالت مؤسسة البترول الكويتية يوم الاربعاء ان دولة الكويت ستستضيف الاحد المقبل الاجتماع الثاني للجنة الوزارية المشتركة المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق خفض انتاج النفط من الدول الاعضاء في منظمة (اوبك) وخارجها لمناقشة الآليات التي تضمن الحفاظ على استقرار وتوازن السوق النفطية

من نحن

لقد قامت دولة الكويت منذ بدء المراحل الأولى لإنتاج وتصدير النفط برسم وتنفيذ سياسة بترولية واضحة هدفت إلى تحقيق أفضل نفع للبلاد. وقد تطورت هذه السياسة مع التطورات التي مرت بها الصناعة البترولية سواء على الصعيد المحلي أم العالمي، وظلت سياسة الكويت البترولية تسعى دوما لتحقيق الملكية الكاملة على قطاع النفط.

إقرأ المزيد عنا

أحدث الأخبار

  • 22/03/2017
     قالت تقارير حكومية بالصين امس الثلاثاء ان اجراءات مشروع مشترك مع دولة الكويت لبناء مصفاة ومنشآت بتروكيماوية بمدينة شينجيانغ جنوبي البلاد تتم على قدم وساق وانه من المقرر ان يكتمل تشييده في عام 2020
     
  • 19/03/2017
     يقوم مجموعة من مهندسي وزارة النفط ابتداء من يوم الأحد بإجراء زيارة ميدانية لمصفاة الزور ،  و ذلك للتعرف عن قرب على آخر التطورات في مجال صناعة النفط و الغاز و التخزين و المشاريع المستقبلية .
  • 15/03/2017
    اعلنت منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) امس الثلاثاء ان سعر سلة خاماتها سجل ارتفاعا بمقدار اثنين في المائة في شهر فبراير الماضي وذلك للشهر الثالث على التوالي وبلغ 37ر53 دولارا للبرميل.
  • 14/03/2017
     أعرب وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق عن تفاؤله بنتائج التزام كبار منتجي النفط باتفاقية خفض الانتاج مؤكدا ثقتة في التزام جميع الدول ببنود هذه الاتفاقية "التي ستؤتي ثمارها خلال الاشهر القليلة المقبلة".
  • 12/03/2017
    يقوم مجموعة من مهندسي وزارة النفط من إدارة التصنيع ابتداء من اليوم بسلسلة من الزيارات الميدانية تتخللها زيارة إلى مصفاة ميناء عبدالله لمدة يومين ، و مشروع الوقود البيئي لمدة ثلاثة أيام ، و زيارة أخرى إلى ميناء الزور  مشروع مصفاة الزور لمدة خمسة أيام ، و ذلك للتعرف عن قرب على آخر التطورات في مجال صناعة النفط الغاز و التخزين و مشاريع شركة البترول الوطنية الكويتية المستقبلية .