الصفحة الرئيسيةنبذة عناالأخبار والأحداثالإعلاماجتماعات نفطيةالثقافة النفطيةنبذة عن بلدناوصــلاتإتصل بنا
  instagram  youtube
وزارة النفط تستقبل وفداً من لوكمسبورغ
22/10/2017
 استقبل وكيل وزارة النفط بالوكالة الشيخ / طلال ناصر العذبي الصباح صاحب السمو الأمير / الكسندر دي أفيانو والمستشار فارس العبيد ( المستشار في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية) والوفد المرافق لهما وقد رحب الشيخ طلال بالوفد الزائر الذي اطلع على دور وطبيعة العمل في الوزارة مشددا علي أهمية التعاون بين البلدين

من نحن

لقد قامت دولة الكويت منذ بدء المراحل الأولى لإنتاج وتصدير النفط برسم وتنفيذ سياسة بترولية واضحة هدفت إلى تحقيق أفضل نفع للبلاد. وقد تطورت هذه السياسة مع التطورات التي مرت بها الصناعة البترولية سواء على الصعيد المحلي أم العالمي، وظلت سياسة الكويت البترولية تسعى دوما لتحقيق الملكية الكاملة على قطاع النفط.

إقرأ المزيد عنا

أحدث الأخبار

  • 22/10/2017
     -- اعلنت لجنة مراقبة سوق النفط الوزارية المشتركة المنبثقة عن منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) والدول المنتجة من خارج المنظمة انه استنادا الى تقرير اللجنة الفنية المشتركة لشهر سبتمبر الماضي فقد حقق المنتجون مستوى غير مسبوق في الالتزام بقرار خفض الانتاج وصلت نسبته الى 120 في المئة.
  • 18/10/2017
    ترأس الشيخ طلال ناصر العذبي الصباح وكيل وزارة النفط بالوكالة الاجتماع التنسيقي الأول مع ممثلي الجهات الحكومية في الدولة الأعضاء في اللجنة الكويتية الروسية للتعاون الاقتصادي و التجاري و العلمي و الفني بشأن الاجتماع السادس للجنة المقرر عقده في مقر وزارة النفط في دولة الكويت خلال الفترة من 14 – 16 نوفمبر 2017 .
  • 18/10/2017
     اظهرت بيانات حكومية صينية  ان صادرات النفط الخام الكويتي للصين ارتفعت في شهر سبتمبر الماضي بنسبة 9ر11 في المئة مقارنة بالعام الماضي لتصل الى 01ر37 مليون طن اي 05ر9 مليون برميل يوميا.
  • 16/10/2017
    أكد المرزوق استمرار المباحثات بشأن حقل الخفجي المشترك مع المملكة العربية السعودية لافتا إلى أن هناك "أمورا بسيطة ستحل وسيعود بعدها الإنتاج".
    وقال المرزوق في تصريح للصحفيين عقب افتتاح المعرض المصاحب لمؤتمر الكويت الثالث للنفط والغاز اليوم الاثنين "نحن حاليا في طور الانتهاء من مشروع الوقود البيئي في مصفاة ميناء عبدالله وميناء الأحمدي والأعمال جارية على قدم وساق في مصفاة الزور والتي نأمل الانتهاء منها في نهاية 2019".

  • 16/10/2017
    قال المرزوق اليوم الاحد أن توقعات النفط العالمية الأخيرة والتي صدرت عن منظمة أوبك تشير إلى ان ارتفاع الطلب على الطاقة في العالم سيكون بنسبة 35 في المئة في 2040 مقارنة مع المعدل في 2015.
    جاء ذلك في كلمة للمرزوق خلال افتتاح معرض ومؤتمر الكويت الثالث للنفط والغاز الذي يقام برعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.