شئون الرقابة والاعلام البترولي

ادارة شئون المناقصات والتفتيش الميداني

تختص إدارة شئون المناقصات والتفتيش الميداني بالآتي:-

  • العمل على تطبيق أحكام قرار المجلس الأعلى للبترول رقم 5/1979 الصادر في 22/1/1979 بشأن تنظيم مناقصات الشركات البترولية المعدّل وتتكون هذه الإدارة من :

مراقبة شئون المناقصات والعقود وتختص بالآتي:

  • لمشاركة في إعداد قائمة (سجل) بالمقاولين والموردين المعتمدين لدى الشركات النفطية وذلك من خلال لجنة التصنيف المشكلة حسب المادة (4) من قرار المجلس الأعلى للبترول رقم 5/79 المشار إليه.
  • تلقى وثائق المناقصات من الشركات البترولية حسب المادة ( 7 ) من قرار المجلس الأعلى للبترول المشار إليه .
  • الاشتراك في عضوية لجنة المناقصات المركزية على نحو ما تنص عليه المادة ( 9 ) من قرار المجلس الأعلى للبترول المشار إليه. 
  • تشجيع الشركات المحلية على الدخول في المناقصات وتوجيهها لاستخدام المنتج المحلي قدر الإمكان.

مراقبة التفتيش الميداني : وتختص بالآتي:

  • بحث ودراسة إجــراءات التعاقد بعد الترسية من حيث الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية أو أي جهة تنظيمية مختصة بذلك .
  • متابعة تنفيذ العقود وأوامر الشراء الخاصة بالشركات البترولية ، والتأكد من سلامة الأداء لأي من الطرفين المتعاقدين.
  • مراجعة الكشوف الشهرية الخاصة بالعقود وأوامر الشراء ( غير الخاضعة لأحكام قانون المناقصات العامة ) التي تتسلمها الإدارة من الشركات البترولية عملا بأحكام المادة (2) من قرار المجلس الأعلى للبترول المشار إليه.
  • متابعة الاخطارات الخاصة بالمشاريع المستثناة من قـــبل وزير الطاقة عملا بأحكام المادة (3) من قرار المجلس الأعلى للبترول المشار إليه ، وكذلك بالنسبة للاخطارات التي تتسلمها الوزارة من الشركات البترولية وفقا لأحكام المادة (6) من ذلك القرار.
  • العمل على التنسيق مع برنامج نظم المعلومات لحفظ وتبويب وتصنيف جميع الوثائق المتعلقة باختصاص الإدارة.
  • التعاون مع برامج الوزارة وأي جهات أخرى للتأكد من مطابقة شروط المناقصة أو العقد مع ما هو منفذ على أرض الواقع.
Top