الصفحة الرئيسيةنبذة عناالأخبار والأحداثالإعلاماجتماعات نفطيةالثقافة النفطيةنبذة عن بلدناوصــلاتإتصل بنا
  instagram  youtube

الصفحة الرئيسية >  نبذة عنا > برامج الوزارة > الشئون الإدارية والمالية ونظم المعلومات

الشئون الإدارية والمالية ونظم المعلومات

أهــداف البرنامج الشئون نظم المعلومات:

  • يختص البرنامج بتطوير نظم المعلومات الآلية واستخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال الحاسب الآلي وتطبيقاته بهدف الارتقاء بمستوى أداء العمل في الوزارة .
  • يختص البرنامج بحفظ الوثائق والمعلومات النفطية للاستفادة منها في أعمال البحوث والدراسات وإعداد استراتيجيات عمل الوزارة .
  • إدخال أحدث نظم الفهرسة والتصنيف لتسهيل عملية استرجاعها
  • يختص البرنامج بتطوير نظم المعلومات الآلية واستخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال الحاسب الآلي وتطبيقاته بهدف الارتقاء بمستوى أداء العمل في الوزارة .
  • حفظ الوثائق والمعلومات النفطية للاستفادة منها في أعمال البحوث والدراسات وإعداد استراتيجيات عمل الوزارة، وإدخال أحدث نظم الفهرسة والتصنيف لتسهيل عملية استرجاعها .
  • تنفيذ الخطة العامة للوزارة في مجال استخدام الحاسبات الإلكترونية والإشراف والدعم الفني، والصيانة الدورية للأجهزة.
  • إعداد الخطط السنوية والجداول الزمنية لتنفيذ المشروعات التي تضمها الخطة العامة للمركز .
  • توفير الخدمة الآلية في حالة الكوارث .
  • حفظ واسترجاع الوثائق والمعلومات النفطية وفق احدث الوسائل، وتقديم المشورة العلمية والخدمات البحثية للقطاع النفطي في مجال المعلومات .
  • خدمات البحث الموضوعي والإرشاد المرجعي والببليوجرافي .

أهــداف البرنامج الشئون الإدارية والمالية:

  • تقديم الخدمات الإدارية والمالية لموظفي الوزارة.
  • إعداد وتنفيذ مشروع ميزانية الوزارة، إعداد الحسابات الختامية طبقا للتعليمات الصادرة عن وزارة المالية.
  • إصدار القرارات الوزارية والإدارية والتعاميم المعتمدة من وزير النفط ووكيل الوزارة.
  • الإشراف على إعداد خطة البعثات والإجازات الدراسية.
  • إعداد البحوث والمذكرات القانونية، والبيانات الإحصائية الخاصة بالموظفين .
  • إعداد تقارير الكفاءات.
  • صرف رواتب الموظفين.
  • متابعة الإجراءات الخاصة بالمهام الرسمية.
  • الصيانة الدورية لمبنى الوزارة.
  • المحافظة على الأمن والسلامة داخل مبنى الوزارة أثناء وبعد ساعات العمل الرسمي .
  • تنفيذ الخطة الأمنية في حالة السلم والحرب التي وضعتها لجنة أعمال وتدابير الدفاع المدني .
  • استلام وتوزيع البريد على الدوائر المعنية.
  • إعداد البحوث والدراسات التنظيمية، وتأمين إحتياجات الوزارة من القوى العاملة.
  • تطوير الهياكل الإدارية والوظيفية، وتصنيف الوظائف.
  • تشكيل لجنة المقايسات المخزنية وغيرها من اللجان .
  • التأكد من تطبيق القوانين والأنظمة واللوائح الخاصة بالمناقصات .