الشئون الإدارية والمالية ونظم المعلومات

مراقبة التطوير الإداري والتدريب

تختص المراقبة بالآتي :

  • إعداد الدراسات التنظيمية وتطوير الهياكل الوظيفية .
  • إجراء البحوث المتعلقة بأساليب وطرق العمل وتبسيط الإجراءات .
  • دراسة الإجراءات والنماذج وتطوير الخدمة.
  • حصر وتحديد الاحتياجات التدريبية واعداد وتنفيذ خطط وبرامج التأهيل والتدريب .
  • تنفيذ النظم الخاصة بتصنيف وترتيب الوظائف .
  • حصر وتسجيل كافه البيانات ذات الصلة وإنشاء قواعد المعلومات الإدارية .
  • إجراء البحوث الإدارية ومتابعة نتائج الدراسات المتعلقة بالتطوير الإداري والتدريب .
  • إجراء الدراسات الاستشارية وتقديم المعونة الفينة .
  • تطوير النظم المناسبة لتقييم أداء العاملين وتحليل نتائجها .
  • التعاون مع ديوان الخدمة المدنية في كل ما يتعلق بأمور التطوير الإداري وتتولى هذه المراقبة ممارسة الأنشطة التفصيلية الآتية :

التنظيم ووصف الوظائف

  • إجراء الدراسات المتعلقة بكافة النواحي التنظيمية .
  • العمل الدائم على تطوير الهياكل الإدارية والوظيفية .
  • إعداد مؤشر خاص باستحداث أو إلغاء أو دمج وحدات إدارية .
  • حصر وترتيب وتصنيف الوظائف في مجموعات وفقا لنوعية فرعيه .
  • توصيف الوظائف واعداد بطاقات الوصف الوظيفي .
  • إصدار الدليل التنظيمي الخاص بالجهة الحكومية .

أساليب وتطوير الخدمة

  • إجراء الدراسات المتعلقة بطرق وأساليب العمل .
  • إعداد البحوث الخاصة بتبسيط الإجراءات وخرائط سير العمل .
  • تنظيم البيانات والملفات والنظم المكتبية وإنشاء قواعد المعلومات .
  • إصدار دليل الإجراءات .

التدريب

  • إجراء الدراسات المتعلقة بتحديد البرامج والدورات التأهيلية والتدريبية .
  • وضع خطط عامه وتفصيلية للتأهيل والتدريب وإعادة التدريب .
  • إعداد مشرعات برامج التدريب التحويلي والفنى والإداري .
  • متابعة المتدربين واعداد تقارير دوريه عنهم بصفة مستمرة .
  • حصر وتحديد أنواع الاحتياجات والإمكانيات التدريبية .

     

Top