الصفحة الرئيسيةنبذة عناالأخبار والأحداثالإعلاماجتماعات نفطيةالثقافة النفطيةنبذة عن بلدناوصــلاتإتصل بنا
  instagram  youtube
وزير النفط الكويتي: لجنة مراقبة الإنتاج ليست مخولة اتخاذ قرارات والسيناريوهات كلها مطروحة
14/09/2017
 أكد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق أن لجنة مراقبة تنفيذ اتفاق خفض إنتاج النفط بين منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) ودول من خارجها ليست مخولة اتخاذ قرارات سواء بتمديد فترة الخفض أو تعميقه.

من نحن

لقد قامت دولة الكويت منذ بدء المراحل الأولى لإنتاج وتصدير النفط برسم وتنفيذ سياسة بترولية واضحة هدفت إلى تحقيق أفضل نفع للبلاد. وقد تطورت هذه السياسة مع التطورات التي مرت بها الصناعة البترولية سواء على الصعيد المحلي أم العالمي، وظلت سياسة الكويت البترولية تسعى دوما لتحقيق الملكية الكاملة على قطاع النفط.

إقرأ المزيد عنا

أحدث الأخبار

  • 18/09/2017
     أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية توقيعها عقدا بقيمة 2ر4 مليون دينار كويتي (نحو 9ر13 مليون دولار أمريكي) مع شركة البترول الكويتية العالمية تزود بموجبه مرافق (البترول الوطنية) باحتياجاتها من مختلف أنواع الزيوت.

  • 13/09/2017
     قال وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق إن من المبكر اتخاذ قرار بتمديد اتفاق خفض إنتاج النفط - من قبل منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) ومن خارجها - أو تعميقه مؤكدا أن كل السيناريوهات مطروحة.
  • 12/09/2017
    أكدت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) اليوم الثلاثاء اهمية مشروع (مرافق استيراد الغاز الطبيعي المسال) في دعم القطاع النفطي بالبلاد اذ ستبلغ طاقته الانتاجية نحو 3000 مليار وحدة حرارية يوميا من الغاز الطبيعي المسال ما يعادل 65 ألف طن.
    وأضاف رئيس فريق عمل إدارة مستوى الاداء بالشركة محمد الغربللي في الندوة التعريفية التي نظمتها وزارة النفط عن المشروع ان مرافق الغاز الطبيعي المسال سيكون له دور مهم في توفير المزيج الأمثل من الغاز الطبيعي إضافة الى زيت الوقود الصديق للبيئة من مصفاة الزور لتلبية احتياجات محطات القوى الكهربائية.
  • 11/09/2017
    اكدت ايران اليوم الاحد ان انتاجها من النفط سيرتفع الى 5ر4 مليون برميل يوميا في غضون خمس سنوات. وقال المدير التنفيذي لشركة النفط الوطنية الإيرانية علي كاردر في تصريح صحفي انتاج بلاده بلغ خلال الأشهر الأخيرة نحو 8ر3 مليون برميل يوميا "ما يعني أن طهران تستهدف زيادة الإنتاج بنسبة 18 بالمئة".
  • 05/09/2017
     اعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية افتتاح وتشغيل المرحلة الاولى من مشروع الخزانات الشمالية للغاز المسال بمصفاة ميناء الأحمدي.
    وقال نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع الناطق الرسمي للشركة بالوكالة عبدالله العجمي ان تشغيل هذه المرحلة تم من خلال تصدير شحنة أولى من غازي البروبان والبيوتان من المرسى رقم واحد برصيف الزيت الجديد حيث جرى تحميل الشحنة عبر الباخرة (غاز القرين).