الصفحة الرئيسيةنبذة عناالأخبار والأحداثالإعلاماجتماعات نفطيةالثقافة النفطيةنبذة عن بلدناوصــلاتإتصل بنا
  instagram  youtube
وزير النفط الكويتي: السواعد الوطنية تدير المصافي بكل كفاءة واقتدار
27/06/2017
 أكد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق  أن السواعد الوطنية تدير المصافي النفطية بكل كفاءة واقتدار.
جاء ذلك في تصريح صحافي للمرزوق نقله بيان صادر عن شركة البترول الوطنية الكويتية بمناسبة زيارة الوزير يرافقه الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني لمصفاتي (ميناء عبدالله) و(ميناء الأحمدي) في ثاني أيام عيد الفطر لتهنئة ومعايدة العاملين فيهما.

من نحن

لقد قامت دولة الكويت منذ بدء المراحل الأولى لإنتاج وتصدير النفط برسم وتنفيذ سياسة بترولية واضحة هدفت إلى تحقيق أفضل نفع للبلاد. وقد تطورت هذه السياسة مع التطورات التي مرت بها الصناعة البترولية سواء على الصعيد المحلي أم العالمي، وظلت سياسة الكويت البترولية تسعى دوما لتحقيق الملكية الكاملة على قطاع النفط.

إقرأ المزيد عنا

أحدث الأخبار

  • 22/06/2017
    أعلن رئيس اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الانتاج بين دول أوبك والدول من خارج أوبك معالي وزير النفط ووزير الكهرباء والماء المهندس عصام المرزوق أن اللجنة الوزارية قد استلمت تقرير اللجنة الفنية المشتركة حول بيانات الانتاج لشهر مايو 2017، حيث أعلن معاليه أن نسبة الالتزام لشهر مايو بلغت 106% وهي أعلى نسبة منذ البدء بتطبيق خفض الانتاج في يناير الماضي.
  • 19/06/2017
     اعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) اليوم الاثنين ان سعر سلة خاماتها ال12 ارتفع الجمعة الماضي بواقع 20 سنتا ليستقر عند 58ر44 دولار للبرميل مقابل 38ر44 دولار الخميس الماضي.
    وذكرت نشرة وكالة انباء (أوبك) ان المعدل الشهري لسعر سلة خاماتها لشهر مايو الماضي بلغ 20ر49 دولار للبرميل اما شهر ابريل الماضي فبلغ 37ر51 دولار للبرميل الامر الذي يشير الى ان سعر السلة بلغ منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية الاسبوع الماضي 22ر46 دولار للبرميل.
  • 17/06/2017
    فيينا - 16 - 6 (كونا) -- اعلنت منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) ان سعر سلة خاماتها ال12 تراجع يوم امس الخميس بواقع 78 سنتا ليستقر عند 38ر44 دولارا للبرميل بعد ان كان 16ر45 دولارا للبرميل يوم الاربعاء الماضي.  
  • 14/06/2017
     نقلا عن كونا، توقعت الوكالة الدولية للطاقة اليوم الاربعاء توقف تراجع الطلب على النفط مع الوصول الى نهاية العام الحالي وثبات نمو الطلب ليصل الى مستوى 100 مليون برميل يوميا في الربع الاخير من العام المقبل.
  • 14/06/2017
     نقلا عن كونا، اكدت نائب الرئيس التنفيذي في شركة نفط الكويت بدرية عبدالرحيم اليوم الاربعاء اهتمام دولة الكويت بالاطلاع على اخر الاستكشافات والدراسات الجديدة في المجال النفطي ولاسيما المتعلق منها في عمليات التنقيب.