الصفحة الرئيسيةنبذة عناالأخبار والأحداثالإعلاماجتماعات نفطيةالثقافة النفطيةنبذة عن بلدناوصــلاتإتصل بنا
  instagram  youtube
وزير النفط الكويتي يقلل من تأثير الانتاج النفطي بليبيا ونيجيريا
24/07/2017
  نفلا عن كونا قال رئيس اللجنة الوزارية للرقابة على خفض انتاج النفط وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق اليوم الاثنين ان حجم الانتاج النفطي في ليبيا ونيجيريا لن يؤثر بصورة جوهرية على مستوى الانتاج في العالم.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الوزير المرزوق لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت عقب ترؤسه اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة اتفاق خفض انتاج النفط في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية.

من نحن

لقد قامت دولة الكويت منذ بدء المراحل الأولى لإنتاج وتصدير النفط برسم وتنفيذ سياسة بترولية واضحة هدفت إلى تحقيق أفضل نفع للبلاد. وقد تطورت هذه السياسة مع التطورات التي مرت بها الصناعة البترولية سواء على الصعيد المحلي أم العالمي، وظلت سياسة الكويت البترولية تسعى دوما لتحقيق الملكية الكاملة على قطاع النفط.

إقرأ المزيد عنا

أحدث الأخبار

  • 24/07/2017
     اشاد رئيس اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة اتفاق خفض النفط وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق اليوم الاثنين بالالتزام "غير المسبوق" بخفض الانتاج من قبل الدول المعنية باتفاقية التعاون.
  • 23/07/2017
    نقلا عن كونا اعلنت منظمة (اوبك) اليوم الاحد ان رئيس مؤتمر أوبك وزير الطاقة السعودية خالد الفالح التقى في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية مع مسؤولي المنظمة قبيل انعقاد لجنة مراقبة السوق.
    وجاء في بيان للمنظمة انه تم خلال اللقاء الذي حضره كل من الأمين العام للمنظمة محمد باركيندو ومندوبي كل من ليبيا ونيجريا استعراض تطورات انتاج النفط في ليبيا ونيجيريا قبل انعقاد الاجتماع الرابع للجنة الرصد الوزاري المشتركة المقرر ان تبدا اعمالها غدا الاثنين في سانت بطرسبورغ.
  • 21/07/2017
    نقلا عن كونا اعتبر وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق اليوم الجمعة ان التزام أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) بخفض انتاج النفط تاريخي وغير مسبوق.
     
    واعرب المرزوق في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) لدى وصوله الى مدينة سانت بطرسبورغ الروسية للمشاركة في اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة اتفاق خفض الانتاج النفط ان مدى التزام الدول المعنية يدعو الى الارتياح لأنه سجل سابقة مقارنة بتجارب خفض الانتاج السابقة والتي حققت نجاحا لم يتجاوز نسبة 60 بالمئة.
  • 21/07/2017
     نقلا عن كونا اكد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق أنه سيتم النظر في تقرير  اللجنة الفنية المنبثقة عن اللجنة الوزارية خلال اجتماع اللجنة المشتركة لمراقبة تنفيذ اتفاق خفض إنتاج دول منظمة (أوبك) ومن خارجها لمراجعة نسب الالتزام باتفاق خفض الإنتاج عن شهر يونيو الماضي وتقرير اللجنة عن الفترة الأولى (بين شهري يناير ويونيو الماضيين).
  • 19/07/2017
     قال وزير النفط وزير الكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق اليوم الاربعاء ان مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة تعمل على رفع الطاقة الانتاجية للغاز الحر الى 510 ملايين قدم مكعبة و200 ألف برميل من النفط الخفيف يوميا بحلول ديسمبر المقبل.