الصفحة الرئيسيةنبذة عناالأخبار والأحداثالإعلاماجتماعات نفطيةالثقافة النفطيةنبذة عن بلدناوصــلاتإتصل بنا
  instagram  youtube
وزير النفط الكويتي: نتائج عينات بقعة الزيت على شواطئ المسيلة لم تصل بعد
17/08/2017
قال وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق اليوم الخميس ان نتائج عينات بقعة الزيت التي رصدت مقابل نادي الضباط بمنطقة المسيلة لم تصل بعد مؤكدا استمرار عمليات الكشف عن مصادر تلك البقع.
واضاف الوزير المرزوق في تصريح للصحافيين على هامش حفل إصدار اول رخصتين للمشاريع المتناهية الصغر في مركز النافذة الواحدة بمركز الكويت للأعمال ان الدول المجاورة للكويت أكدت عدم وجود أي تسربات في الأنابيب أو بلاغات عن تسريب من ناقلات النفط فيها.

من نحن

لقد قامت دولة الكويت منذ بدء المراحل الأولى لإنتاج وتصدير النفط برسم وتنفيذ سياسة بترولية واضحة هدفت إلى تحقيق أفضل نفع للبلاد. وقد تطورت هذه السياسة مع التطورات التي مرت بها الصناعة البترولية سواء على الصعيد المحلي أم العالمي، وظلت سياسة الكويت البترولية تسعى دوما لتحقيق الملكية الكاملة على قطاع النفط.

إقرأ المزيد عنا

أحدث الأخبار

  • 16/08/2017
    قال وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق اليوم الأربعاء "إن إيران أكدت عدم وجود أي تسربات في الأنابيب أو بلاغات عن تسريب من ناقلات النفط في إيران".
    وأضاف الوزير المرزوق "وردنا رد من وزير النفط الإيراني بعدم وجود أي تسربات في الأنابيب أو أي بلاغات عن تسريب من الناقلات في إيران".
  • 16/08/2017
    -- أعلن المتحدث الرسمي باسم القطاع النفطي الشيخ طلال الخالد الصباح أن نتائج المسح اليومي الذي يجري على مدار الساعة (جوا – بحرا) لم تسفر عن وجود بقع زيت جديدة موضحا أن عمليات الاستطلاع الجوي والبحري كشفت عن آثار نفطية قديمة متفرقة ومفككة في المسافة ما بين شاطىء انجفة والبلاجات والعمل جار للتعامل معها.
  • 15/08/2017
     أكد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق اليوم تحريك القطع البحرية التابعة لشركة نفط الكويت الى شاطىء منطقة (المسيلة) وذلك لمكافحة بقعة زيت جديدة مع الاستعانة بزوارق الادارة العامة للاطفاء لمسح المناطق المجاورة ورصد أي بقع أخرى.
    وقال المرزوق ان الاتصالات جارية مع دول مجاورة للاستعلام عن اي تسربات او معلومات متعلقة بهذه البقع الزيتية وذلك بعد ان تم "الابلاغ عن وجود قطعة زيت مقابل نادي الضباط بمنطقة المسيلة عصر اليوم".
  • 14/08/2017
    قال وزير النفط ووزير الكهرباء والماء المهندس عصام المرزوق اليوم الاثنين انه تمت السيطرة على البقع النفطية التي رصدت في المياه الاقليمية وادت الى تلوث الشواطئ المحصورة من منطقة (الخيران) الى منطقة (راس الزور) ومحاصرتها مؤكدا انه لا توجد اي بقع جديدة تاتي من البحر.
  • 14/08/2017
     قدم وزير النفط ووزير الكهرباء والماء  المهندس عصام عبدالمحسن المرزوق لمجلس الوزراء تقريرا مفصلاً بشأن التلوث النفطي الذي ظهر في السواحل الجنوبية موضح الجهود والإجراءات التي تم اتخاذها من قبل القطاع النفطي بالتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة الكهرباء والماء والهيئة العامة للبيئة والجهات الأخرى المعنية لمكافحة هذا التلوث ومعالجة آثارة وتأمين المرافق الحيوية في منطقة الزور بما في ذلك حماية محطات توليد الكهرباء والمياه وخطوط سحب ومآخذ المياه إلى جانب الجهود التي تبذل لتنظيف الشواطيء من آثار هذا التلوث .